01023115466

مقالات

مدينة الشروق من أبرز الأماكن السكنية في القاهرة، وتمتلك أعدادًا هائلة من الشقق المتنوعة والرائعة التي تتميز بإطلالات طبيعية خلابة.

موقع مدينة الشروق

توجد مدينة الشروق في موقع مميز للغاية؛ فهي تربط بين العديد من المناطق المختلفة التي تتميز أيضًا بعقاراتها الرائعة ذات التصميم الرفيع والمناظر الطبيعية الجميلة.

تقع مدينة الشروق بين مدينتَي القاهرة والإسماعيلية، بالتحديد في الكيلو 37 من الطريق الواصل بينهما، ويحيط بها من جهة الشرق مدينتا بدر وهليوبوليس، وهما من أشهر المدن السكنية في القاهرة، وتتشابهان كثيرًا مع مدينة الشروق.

أما من ناحية الشمال الشرقي لمدينة الشروق، فستجد مدينة العاشر من رمضان التي تبعد أميالًا قليلة عنها؛ حيث يمكنك الوصول إليها في وقت قليل للغاية، أما من ناحية الشمال الغربي، فستجد مدينتَي العبور والسلام.

وبالنسبة إلى القاهرة الكبرى، فستجدها في الناحية الجنوبية الغربية من مدينة الشروق، ويسهل عليك الوصول من وإلى القاهرة في ساعات معدودة. ولذلك تجد العديد يبحثون شقة مفروشة سوبر لوكس للايجار فى مدينة الشروق أو شقق بدون تشطيب للايجار فى مدينة الشروق.

لذلك يمكننا القول بأن موقع مدينة الشروق المميز كان له دور كبير في جذب السكان للعيش داخل هذه المدينة المتكاملة التي تجعلك وسط أماكن هادئة.

شقق بالتقسيط في الشروق

يوجد في مدينة الشروق الكثير من الشقق المختلفة والمتنوعة في المساحات والمواقع، وحتى الإطلالات التي تعتبر من أبرز الأشياء التي تميز عقارات مدينة الشروق.

وسوف تجد أن نظام السداد في هذا المكان الراقي به العديد من التسهيلات؛ خاصة إذا قررت شراء شقة بالتقسيط، فستجد تسهيلات عديدة قد تصل إلى دفع نسبة بسيطة من المبلغ الكلي في بداية التعاقد، وتقسيط الباقي على سنوات قد تصل في بعض الحالات إلى 10 سنوات.

كما ستجد أيضًا أن في بعض الحالات يكون التقسيط بدون فوائد على الإطلاق؛ فيكون السعر المتفق عليه في بداية التعاقد هو نفس المبلغ الذي تقوم بتقسيطه، ولا توجد أي زيادات مطلقًا، على العكس من بعض الأماكن التي تضيف فوائد وتجعل عملية التقسيط معقدة نوعًا ما.

لذلك لا تقتصر مميزات المدينة على موقعها وشققها المميزة فقط، بل تجعلك أيضًا تشعر براحة عند التقسيط بالطريقة التي تناسبك وفي فترة معقولة.

مساحات وأسعار الشقق في مدينة الشروق

أغلب الشقق المعروضة بالتقسيط في مدينة الشروق تتراوح مساحتها من 135 مترًا مربعًا وحتى 385 مترًا مربعًا، وتتميز هذه الشقق بأنها مزودة بجميع المرافق التي تحتاج إليها كالمياه والكهرباء، وتختلف بطبيعة الحال الأسعار نظرًا لاختلاف المساحات والمنطقة أيضًا التي توجد فيها الشقة.

أسعار الشقق في مدينة الشروق تبدأ غالبًا من 800 ألف جنيه للشقق الصغيرة التي تبلغ مساحتها 135 مترًا مربعًا، أما الشقق الكبيرة التي تصل مساحتها إلى أكثر من 300 متر مربع، فسعرها يبدأ من 2 مليون جنيه.

مواصفات ومميزات الشقق في مدينة الشروق

سوف تجد أن أغلب الشقق في مدينة الشروق تشطيبها سوبر لوكس، ولا تحتاج منك إلى أي مجهود أثناء نقل أثاث منزلك على الإطلاق، كما أنها تمتلك أيضًا ميزة وجود روف في معظم المناطق، وهذا الأمر متوافر فقط في الشقق التي تزيد مساحتها على 300 متر مربع.

وستجد أيضًا أن هناك بعض المشاريع العقارية في مدينة الشروق التي تعمل على تهيئة الأجواء للسكان بشكل رائع لجعلهم يشعرون كأنهم داخل منتجع؛ حيث المساحات الخضراء والحدائق الخاصة أمام كل عقار، إلى جانب رجال الأمن الموجودين في كل مكان، والنوادي التي تنتشر من حولك.

معظم الشقق هناك بها ريسبشن كبير، وبها أكثر من حمام واحد إلى جانب مطبخ كبير، وغرفة معيشة واسعة، وأكثر من غرفة للنوم، كما ستجد أيضًا بعض الشقق تمتلك واجهات حديثة ومعاصرة تلفت الأنظار حولها.

أفضل الإطلالات من الشقق في الشروق

إذا كنت تبحث عن إطلالة مناسبة لك في شقتك الجديدة بمدينة الشروق، فستجد أن أمامك العديد من الخيارات المختلفة التي من أبرزها الحدائق الواسعة الخضراء التي تمنحك هواءً منعشًا طوال الوقت.

توجد أيضًا إطلالات على الشوارع الرئيسية التي يوجد بها الكثير من الأشجار الرائعة التي تجعلك أمام لوحة فنية رائعة، وستجد أيضًا بعض الإطلالات الأخرى المتنوعة إذا قمت باختيار شقة على ناصية في حي مميز.

أهم الأحياء السكنية في مدينة الشروق

الأحياء السكنية في مدينة الشروق لا حصر لها؛ لذلك سنذكر لك أبرزها في النقاط التالية:

  • حي الفيروز، حي الياقوت – الحي الأول غرب، حي العقيق – حي النادي، حي الزمرد – الحي السابع، حي المرجان – الحي الرابع، حي ماربيلا، حي البرلنت – الحي التاسع، حي الأوركيد – المنطقة الأولى، حي الزهور – المنطقة الثانية.
  • حي الريماس – الحي الثامن، حي الجوهرة – الحي الخامس، حي الأندلس، حي الماسة – الحي الثاني غرب، حي البرلنت – الحي التاسع.
  • حي توليب – المنطقة السادسة، حي الياسمين – المنطقة الثامنة، حي الأشجار – المنطقة الثالثة، حي البنفسج – المنطقة التاسعة، حي غرناطة – الحي الثاني شرق، حي جاردينيا – المنطقة الرابعة، حي الجولف – الإسكان العائلي، حي النسيم – إسكان شباب، حي اللوتس – المنطقة السابعة.

ولعل من أبرز المعالم أيضًا التي تتميز بها مدينة الشروق، الجامعة البريطانية، والجامعة الفرنسية، ونادي هليوبوليس الرياضي.

مميزات العيش في مدينة الشروق

تمتلك مدينة الشروق الكثير من المميزات والخدمات الرائعة، ولعل من أبرزها:

  • الهدوء التام الذي يعم المنطقة بالكامل.
  • وجود الكثير من المساحات الخضراء التي تجعلك تمتلك إطلالة رائعة من نافذتك كل يوم، وفرصة رائعة للتنزه والشعور بالراحة.
  • نقاء الجو بسبب انتشار المساحات الخضراء وقلة عوادم السيارات.
  • التخطيط العمراني المميز الذي جعلها من المناطق الفريدة من نوعها.
  • المستوى العالي للأحياء في المدينة.
  • توافر الكثير من المدارس والجامعات المختلفة التي تتمتع بشهرة واسعة.
  • الخدمات الصحية في المدينة جيدة للغاية؛ حيث تضم أعدادًا هائلة من المستشفيات الخاصة.
  • الدور البارز الذي يلعبه موقعها في جعلها بعيدة تمامًا عن التكدس السكاني.
  • توافر الكثير من المولات التجارية والمطاعم المختلفة التي يعشقها الكبار والصغار.
  • وجود كافة أنواع الوحدات السكنية التي يمكنك تخيلها؛ الاقتصادية، والمتوسطة، وفوق المتوسطة، والفاخرة.